اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

د. محمد عثمان الطاهر بابكر

طب أعصاب الأطفال

د. محمد عثمان الطاهر بابكر

طب أعصاب الأطفال

السيرة الذاتية

الدكتور محمد هو أخصائي أعصاب الأطفال في مستشفى الجليلة للأطفال، وقد تخرج من جامعة الجزيرة في السودان في عام 1998. ثم أكمل دراسته في الطب، في طب الأطفال من جامعة الخرطوم في عام 2005، وبعدها انتقل إلى المملكة المتحدة حيث تابع التدريب واكتساب المزيد من الخبرات واختار اختصاص طب أعصاب الأطفال ليكون تخصصه الدقيق. وأكمل تدريبه العالي في طب أعصاب الأطفال في سكوتلاند وإنجلترا، ثم تابع عمل كاستشاري أعصاب الأطفال في مستشفى بريستول الملكي للأطفال منذ عام 2015. والدكتور محمد هو زميل الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، المملكة المتحدة. ولديه اهتمام كبير في التدريس والتعليم الطبي، وكان محاضراً أول فخري في جامعة شفيلد وجامعة بريستول، بالإضافة إلى العمل مشرفاً تعليمياً وموجهاً أكاديمياً للأطباء المتدربين بعد التخرج ولطلبة الطب. كما عمل أيضاً في إعطاء دورات تدريبية ذات معايير عالية مثل الدورات الدولية للتدريب في مجال الصرع عند الأطفال. قد نشر الدكتور محمد الكثير من الأبحاث في مجلات طبية، وكتب العديد من المقالات والتحليلات فضلاً عن مشاركاته في الكثير من المؤتمرات الدولية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعمل محرراً مشاركاً للمجلة الأوروبية لتقارير الحالات الطبية. وهو عضو في الجمعية البريطانية لعلم أعصاب الأطفال، والجمعية الدولية لعلم أعصاب الأطفال، الولايات المتحدة.
طوال مدة عمله في طب أعصاب الأطفال، حظي الدكتور محمد بشرف رعاية والدفاع عن الأطفال المصابين باضطرابات عصبية حادة ومزمنة على اختلاف مستويات تعقيدها، مما ساعدهم في تحقيق أقصى ما لديهم من إمكانات في الحياة. وتتضمن مجالات اهتمامه الاضطرابات المعقدة للحركة، وعلم الأعصاب العام، والصرع، وحالات الصداع، والسكتة، والاضطرابات العصبية العضلية، والتهاب الأعصاب، والاضطراب العصبي الأيضي، والحالات العصبية الوراثية، والإعاقات العصبية.

الخلفية المهنية

كلية الطب

1992-1998
جامعة الجزيرة، السودان، بكالوريوس الطب والجراحة

الإقامة

1998–2005
السودان
2006–2014
المملكة المتحدة، ستيفينيج، ويلوين غاردن سيتي، مانشستر، شفيلد، سكونثروب وغلاسغو.

الزمالة

2008
الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل
2015
شهادة إنجاز التدريب في طب أعصاب الأطفال

الخبرة العلمية

2015 – 2018
استشاري طب أعصاب الأطفال، وخبرة في القيادة السريرية لخدمات علاج اضطرابات الحركة المعقدة، مستشفى بريستول الملكي للأطفال، المملكة المتحدة. محاضر إكلينيكي أول فخري، جامعة بريستول، المملكة المتحد

اللغات التي يتحدث بها

  • الإنجليزية
  • والعربية

أهم الإنجازات المهنية

  • أسس وطور خدمة اضطرابات الحركة المعقدة في مستشفى بريستول للأطفال، المملكة المتحدة
  • ألف وشارك في تأليف عدد من الكتيبات الإرشادية السريرية حول مجموعة متنوعة من حالات أمراض الأطفال وأمراض الجهاز العصبي
  • جائزة أفضل طبيب أطفال في السنة – جامعة الخرطوم (2014)
  • نظم الكثير من الأنشطة التعليمية مثل: دراسة حول إدارة الشلل التشنجي في جنوب غرب إنجلترا، وندوة بريستول حول أعراض خلل التوتر عند الأطفال، بريستول.
  • حصل على ترشيحات للعديد من الجوائز مثل: فئة جائزة نجم المرضى، ضمن جائزة النجاح المتميز، مستشفى بريستول الجامعي، وجائزة التميز في التدريس، من جامعة بريستول (2017)

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)
chat icon

أرسل رسالة

close icon