اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

الدكتور عمران أسد

طب أطفال عام

الدكتور عمران أسد

طب أطفال عام

السيرة الذاتية


الدكتور عمران أسد استشاري طب طوارئ الأطفال في مستشفى الجليلة للأطفال، بالإضافة إلى كونه طبيب تشخيص بالموجات فوق الصوتية. أنجز الدكتور عمران تدريباً مزدوجاً في طب طوارئ الأطفال من المملكة المتحدة وكندا وحصل على زمالة متقدمة في تشخيص المرضى بالموجات فوق الصوتية.
بعد إنجازه برنامج الإقامة في طب الأطفال وتدريبه في طب طوارئ الأطفال في المملكة المتحدة، بدأ الدكتور عمران عمله كاستشاري طوارئ أطفال وقيادي في المستشفى الجامعي في المملكة المتحدة. وساعد في تطوير أول قسم طوارئ أطفال يقدم خدمة توفير استشاري سبعة أيام أسبوعياً.
وبسبب اهتمامه المتزايد بإدارة الرعاية الصحية، فقد أنجز الدكتور عمران درجة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في إدارة الرعاية الصحية من جامعة بليموث، المملكة المتحدة. أثناء عمله طبيب طوارئ أطفال في المملكة المتحدة، أصبح لديه ميل كبير نحو ممارسة تشخيص حالات المرضى بالأمواج فوق الصوتية وهو ما شجعه للذهاب إلى مستشفى الأطفال في كندا ، مستشفى سك كيدز، حيث أنجز برنامج الزمالة في طب طوارئ الأطفال. وأنجز أيضاً برنامج الزمالة في تشخيص المرضى بالأمواج فوق الصوتية في المستشفى نفسه. وهو أحد الأطباء القلائل في المنطقة ممن حصلوا على تدريب زمالة رسمية في تشخيص المرضى بالأمواج فوق الصوتية في طوارئ الأطفال.  
يكمن الاهتمام البحثي للدكتور عمران في دمج ممارسة تشخيص المرضى بالأمواج فوق الصوتية في الممارسات الإكلينيكية وخاصة في الظروف قليلة الموارد. وقد شارك في تنظيم حوارات تعليمية وورش عمل في مجال التشخيص بالأمواج فوق الصوتية بهدف تحسين صحة الأطفال عالمياً. ونشر في مجلات علمية محكمة، ومن ذلك نشر بعض الأبحاث حديثاً في مجال التشخيص بالأمواج فوق الصوتية.
يعمل الدكتور عمران حالياً على مشروع بحثي في تعليم تشخيص الرئتين بالأمواج فوق الصوتية إلى مستخدمين مبتدئين لتشخيص الرئتين في ظروف قليلة الموارد، ويقوم بتطوير برنامج تدريبي لتشخيص مرض الانغلاف باستخدام التشخيص بالأمواج فوق الصوتية.


الخلفية المهنية

اللغات التي يتحدث بها

أهم الإنجازات المهنية

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة