اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

أميث ديريك ميندونكا

جراح تجميل الأطفال

أميث ديريك ميندونكا

جراح تجميل الأطفال

السيرة الذاتية

يعمل الدكتور ديريك ميندونكا، الذي تلقى تدريبه في بريطانيا وأمريكا، وحصل على شهادة المجلس الطبي البريطاني في الجراحة التجميلية [زمالة كلية الجراحين الملكية في الجراحة التجميلية] – يعمل في مستشفى الجليلة للأطفال. وهو جراح واستشاري التجميل الأول والوحيد في دولة الإمارات والحاصل على التدريب في هذا المجال. فقد أكمل الدكتور ديريك تدريبه الاختصاصي في الجراحة التجميلية في مستشفى الملكة إليزابيث الجامعي الفخم في بيرمنغهام في المملكة المتحدة. وحصل على مؤهل شهادة عضوية كلية الجراحين الملكية وزمالة كلية الجراحين الملكية في الجراحة التجميلية من الكلية الملكية للأطباء والجراحين، جلاسكو. كما يحمل شهادة إكمال التدريب في الجراحة التجميلية. كما حصل على الزمالة الوطنية في الجارحة التجميلية في لستر، إنجلترا حيث عمل في شبكة مستشفيات بوبا و نافيلد الخاصة.

حصل الدكتور ديريك على زمالة متقدمة في الجراحة التجميلية للقحف الوجهي والأطفال في سنة واحدة من كلية الطب في جامعة واشنطن، سانت لويس، الولايات المتحدة، أحد أكبر ثلاثة مراكز طبية أكاديمية في أمريكا والمصنفة مستشفياتها (مستشفى سانت لويس للأطفال ومستشفى بارنز جويش) وعلى الدوام على أنها أفضل مستشفيات أمريكا.

قبل انضمامه إلى مستشفى الجليلة للأطفال، عمل الدكتور ديريك استشارياً لجراحة الأطفال التجميلية في مستشفى جامعة كامبريدج، كامبريدج، إنجلترا. أسس الدكتور ديريك قسماً جديداً للجراحة التجميلية للقحف الوجهي في بنغالور، الهند لمدة 6 سنوات. وكان أول جراح يُدخل جراحة المنظار لعلاج تعظم الدروز الباكر (التحام مبكر لعظام الجمجمة) إلى جنوب آسيا. للدكتور ديريك اهتمامات بحثية أكاديمية حيث نشر أكثر من 30 بحثاً ويشارك دائماً كمتحدث في مؤتمرات وطنية ودولية حول الجراحة التجميلية.

ألف الدكتور ديريك مقرراً دراسياً بعنوان: الجراحة التجميلية للأطفال Children’s Plastic Surgery. ولديه اختراعان قيد الحصول على براءة الاختراع في مجال جراحة الشفة المشقوقة والقحف الوجهي، وهما اختراعان يخضعان لمزيد من التطوير من قبل جامعة كامبريدج. ويعمل الدكتور ديريك أيضاً مُراجعاً وعضواً في مجموعة كوتشرين ووندز، أكسفورد ويقوم بمراجعة الأبحاث المنشورة في مجلتين علميتين مرموقتين للأبحاث في جراحة القحف الوجهي. وهو عضو ناشط في الجمعية الأمريكية لحالات الشفة المشقوقة والقحف الوجهي، والجمعية الأمريكية لجراحي الوجه والفكين، والجمعية البريطانية لجراحي التجميل BAPRAS ، والجمعية البريطانية للجراحة التجميلية BAAPS، ولديه عضوية كاملة في الكلية الملكية للأطباء والجراحين، جلاسكو (كلية الأطباء والجراحين الملكية في جلاسكو).

يتمثل مجال الاهتمام الاختصاصي للدكتور ديريك في تجميل القحف الوجهي (ذي التشوهات المعقدة)، فصل عظام القحف الوجهي، تعظم الدروز الباكر (التعديل بالمنظار وقبة الجمجمة المفتوحة)، كسور وإصابات الوجه، جراحة الشفة والحنك المشقوق، نطاق كامل من الجراحة التجميلية للأطفال، ترميم الأذن والأنف، جراحة علاج شلل الوجه، الجراحة التجميلية للعيون، جراحة الكف والقدم للأطفال، والجراحة الترميمية المعقدة للحروق والنُدب. ويقدم الدكتور ديريك أيضاً خبراته العملية في جراحة التشوهات الخَلقية للكف، وجراحة الأعصاب، وجراحة الضفيرة العضدية وجراحة نقل الوتر.

قابل الطبيب

الخلفية المهنية

كلية الطب

1995 - 2001
بكالوريوس الطب والجراحة، جامعة غولبارغ، الهند
2002 - 2004
التدريب الجراحي الأساسي في الكلية الملكية للأطباء والجراحين، جلاسكو: شهادة عضوية كلية الجراحين الملكية ومستشفى سانت توماس، ومستشفى هيث في جامعة لندن، ومستشفى كرادف ريكسهام مايلور، ريكسهام مور
2004 - 2006
ماجستير العلوم في شفاء الجروح وإصلاح الأنسجة: جامعة كاردف، كاردف، المملكة المتحدة.

الإقامة

2005 - 2011
زمالة كلية الجراحين الملكية في الجراحة التجميلية، وشهادة إكمال التدريب في الجراحة التجميلية من برنامج ويست ميدلاندز التدريبي في الجراحة التجميلية: بيرمنغهام، مستشفى الملكة إليزابيث الجامعي، ب

الزمالة

2011 - 2012
زمالة الجراحة التجميلية للقحف الوجهي والأطفال، جامعة واشنطون، كلية الطب، سانت لويس، ميسوري، الولايات المتحدة، مستشفى سانت لويس للأطفال، سانت لويس، مستشفى بارنز جويش

الخبرة العلمية

2012 - 2018
استشاري جراحة تجميلية، مستشفى ساكرا العالمي، بنغالور، الهند
2018 - 2019
استشاري جراحة الأطفال التجميلية في مستشفى جامعة كامبريدج، كامبريدج، المملكة المتحدة.

اللغات التي يتحدث بها

  • الإنجليزية
  • الهندية
  • الكونكانية

أهم الإنجازات المهنية

  • ول جراح يُجري جراحة القحف الوجهي بالمنظار في آسيا/ الشرق الأوسط
  • براءتا اختراع (2) قيد التسجيل، في جراحة الحنك المشقوق والقحف الوجهي
  • مؤلف كتاب "الجراحة التجميلية للأطفال"

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)
chat icon

أرسل رسالة

close icon