د. أحمد أحمد

طب أمراض التطور والنمو العصبي لدى الأطفال

د. أحمد أحمد

طب أمراض التطور والنمو العصبي لدى الأطفال

السيرة الذاتية

الدكتور أحمد استشاري في النمو العصبي عند الأطفال في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال. وقد تخرج من كلية الطب، جامعة الخرطوم، السودان. بدأ مهنته في طب الأطفال في السودان وأكمل تدريبه في مؤسسة إيسترن دينري، كامبردج، المملكة المتحدة. والدكتور أحمد يعمل استشارياً في نمو الطفل في منطقة هيلنغتون، لندن، المملكة المتحدة منذ عام 2009.

الدكتور أحمد هو زميل الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، وعضو الجمعية البريطانية لطب الأطفال. وأثناء فترة تدريبه، أكمل درجة الماجستير في علم الأوبئة في كلية لندن للصحة وطب المناطق المدارية، جامعة لندن، المملكة المتحدة.

يتمتع الدكتور أحمد بخبرة غنية في العمل في مجال الأطفال ذوي الاضطرابات التطورية المتنوعة مثل التوحد وصعوبات التعلم وما يصاحب ذلك من اعتلالات متزامنة. وقد أسهم الدكتور أحمد في تطوير خدمات التوحد ونمو الطفل في هيلنغتون، لندن، وكان أحد أفراد الفريق الذي أنشأ وعمل من أجل خدمة للأطفال ذوي صعوبات التعلم والسلوكيات غير الطبيعية. عمل الدكتور أحمد مع فريق ضخم من هيئات وتخصصات متعددة من المجال الصحي والتعليمي والرعاية الاجتماعية والشرطة والجهاز القضائي والمتخصصين من المؤسسات المجتمعية التطوعية. كما لعب دوراً في إنشاء وإدارة مجموعات لدعم الأطفال والآباء.

بالإضافة إلى واجباته الإكلينيكية، أظهر الدكتور أحمد اهتماماً خاصاً في التدريس والبحث العلمي. فقد كان مدرباً إكلينيكياً وفاحصاً لطلبة الطب في كلية إمبيريال، وكذلك للمتدربين من طلبة الدراسات العليا في مجال طب الأطفال. وله أيضاً إسهامات في تدريب وتدريس العديد من المهنيين. وقد كان الدكتور أحمد مدرباً وطنياً لدورات التدريب في مجال الصرع عند الأطفال، وتقييم غريفيث التطوري. كما عمل مشرفاً على المتدربين ومقيّماً معتمداً للاستشاريين. وكان عضواً فاعلاً في الشبكات السريرية في منطقته. وقد أسهم الدكتور أحمد في مجال البحث العلمي ونشر في مجلات علمية ذات مستوى تأثير مرتفع. ونال الدكتور أحمد جوائز في التميز السريري من جهات عمله السابقة تقديراً لإسهاماته.

الخلفية المهنية

كلية الطب

1988 – 1994
كلية الطب، جامعة الخرطوم، السودان
1995 – 1997
التدريب الميداني – مستشفيات متعددة في الخرطوم، السودان
1997 – 2001
متدرب ومساعد تدريس في تخصص طب الأطفال، كلية الطب، جامعة الخرطوم، السودان
2002 – 2009
متدرب في تخصص طب الأطفال، إيسترن دينري، كامبردج، المملكة المتحدة.

الخبرة العلمية

2009 – 2018
استشاري في نمو الطفل والإعاقة العصبية عند الأطفال – المؤسسة الصحية الوطنية لوسط وشمال غرب لندن، لندن، المملكة المتحدة.

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)