اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

News2018-11-04

الجليلة للأطفال يطلق برنامج الزمالة الأول في الإمارات للطب النفسي للأطفال واليافعين

الوحيد من نوعه في الدولة باعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 

دبي، 3 نوفمبر، 2018: أعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، المستشفى الأول والوحيد المكرس للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق برنامج الزمالة في الصحة النفسية للأطفال واليافعين، وذلك بشراكة أكاديمية مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.    

ويتميز برنامج الزمالة في الصحة النفسية للأطفال واليافعين في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال بأنه البرنامج الوحيد في دولة الإمارات المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ويحظى بميزة فريدة إذ يشرف عليه أخصائيون عالميون في الصحة النفسية بخبرات دولية مكثفة.

ويتم خلال التدريب الإكلينيكي في هذا البرنامج التركيز على تطوير مهارات المقابلات التشخيصية وتكوين التصور حول حالة المريض ووضع الخطة العلاجية وإدارة العلاج النفسي والدوائي ضمن بيئة تزخر بأساس معرفي قوي في مجال تطور الطفل والعوامل النفسية الاجتماعية ودراية بأهمية الجوانب الصحية والتربوية والمجتمعية والدور الداعم الذي تلعبه تجاه الصحة النفسية.

إن برنامج الزمالة في الصحة النفسية للأطفال واليافعين في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال هو عبارة عن برنامج مدته سنتان يُطرح للزملاء المرشحين ويُديره أعضاء هيئة تدريسية مكرسون للتعليم والرعاية الإكلينيكية والأبحاث العلمية الفردية. ومن نقاط القوة لهذا البرنامج أنه يحظى بهيئة تدريسية كبيرة متخصصة في الطب النفسي للأطفال واليافعين وتعمل بدوام كامل، وببرنامج تعليمي حيوي وفعال ومحتوىً تعليمي إكلينيكي متنوعٍ يعكس خبرات متنوعة لأعضاء فريق متخصص في الصحة النفسية.

من جانبه قال الدكتور عبدالله الخياط، المدير التنفيذي لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال: “إن إطلاق برنامج الزمالة في الصحة النفسية للأطفال واليافعين دليلٌ على الشوط الكبير الذي قطعه مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال في فترة وجيزة منذ افتتاحه. فبرنامج الزمالة يأتي تلو برنامج الإقامة الذي تم إطلاقه مؤخراً، ونحن ملتزمون باستثمار جهودنا في التعليم والبحث العلمي بهدف تعزيز مستوى الرعاية الصحية للأطفال في دولة الإمارات والمنطقة. كما أن مركزنا للتميز في الصحة النفسية للأطفال واليافعين  هو الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وهدفنا أن نصبح قادرين على تزويد بيئة تدريبية لمتخصصي الصحة النفسية الذين بدورهم سوف يقدمون المساعدة إلى الأطفال الذين هم بحاجة إلى دعم صحي نفسي في هذه المنطقة وما سواها.”

وقال الدكتور عامر شريف، مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية: “نفتخر بشراكتنا الأكاديمية مع الجليلة للأطفال، والتي أثمرت عن إطلاق ثاني برنامج للدراسات التخصصية بعد برنامج الدراسات العليا لطب الأطفال الذي أطلقناه منذ أشهر قليلة مع المستشفى، وهو ما يتوافق مع رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح محورا ً عالمياً متخصصاً في الأبحاث والتعليم الصحي المبتكر والشامل لخدمة الإنسانية، وذلك من خلال عقد شراكات استراتيجية تساهم في ترسيخ هذه الرؤية. كما أن أحد أهم الأهداف من إطلاق مثل هذه البرامج التعليمية هو فتح آفاق جديدة للمزيد من التخصصات الطبية انطلاقاً من رؤية أجندة الإمارات للعلوم المتقدمة 2031، والتي تركز على ضرورة مواجهة التحديات الصحية في دولة الإمارات عبر منظومة علمية وطنية كواحدة من أولوياتها الاستراتيجية الثمانية، ونأمل أن يؤدي إطلاق مثل هذه البرامج النوعية إلى المساهمة في تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي

“من جهته، قال الأمين العام المساعد للهيئة السعودية للتخصصات الصحية البروفيسور سليمان بن عمران العمران: “إن التعاون المتميّز بين الهيئة وبين جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية أثمر عن إطلاق ثاني برنامج أكاديمي خلال فترة قصيرة، حيث احتفلنا منذ أيام بإطلاق برنامج الزمالة في الصحة النفسية للأطفال واليافعين في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال. ويأمل الفريق الذي ساهم في إطلاق هذا البرنامج التعليمي العالمي المستوى في أن تساهم مثل هذه المبادرات في ترسيخ مكانة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كوجهة تعتمد أرقى البرامج التعليمية في المنطقة”.

وبدأ برنامج الزمالة في الصحة النفسية للأطفال واليافعين في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال بقبول الطلبات عبر الموقع الإلكتروني على العنوان:     fellowship.aljalilachildrens.ae . آخر موعد لقبول الطلبات 22 نوفمبر 2018.

  • البرنامج يستقبل طلبات المشاركة حتى 22 نوفمبر الجاري

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة