اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

News2018-07-01

الجليلة للأطفال تقود مبادرة عالمية رائدة لتعزيز سلامة الأطفال المرضى في المستشفيات

  • دبي، الإمارات – 8 ابريل 2018. أعلن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، مستشفى الأطفال الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن انضمامه لمبادرة عالمية تهدف إلى تعزيز سلامة الأطفال المرضى في المستشفيات، حيث سيضطلع المستشفى الرائد بدور قيادي في التنسيق بين كبريات مستشفيات الأطفال من أنحاء العالم لتحقيق هدف مشترك وهو “صفر وفيات عند الأطفال واليافعين للحالات الممكن علاجها داخل المستشفيات بحلول عام 2020 “.  

    وقال الدكتور محمد العوضي، المدير التنفيذي للعمليات في الجليلة للأطفال: “تأتي هذه المبادرة انسجاماً مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، رعاه الله، بضرورة أن تؤدي مؤسسات دولة الإمارات دوراً قيادياً في الجهود العالمية في مضمار الرعاية الصحية، حيث ستقوم مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال بدور أساسي في الدفع قدماً لتحقيق الهدف المتمثل في صفر وفيات للأطفال واليافعين للحالات الممكن علاجها داخل المستشفيات بحلول عام 2020″، وذلك بالتنسيق مع أكبر مستشفيات الأطفال حول العالم”.

    وأضاف الدكتور العوضي: “تبني المبادرات الطبية العالمية التي تهدف لتعزيز سلامة الأطفال هي إحدى أهدافنا الاستراتيجية، وتأتي بالترافق مع جهود المستشفى لتعزيز ودعم الأبحاث والدراسات الطبية الهادفة أيضاً للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية للأطفال في الدولة والمنطقة”.  

    من جانبها، قالت الدكتورة سارة بوغاري، طبيبة الصحة النفسية للأطفال واليافعين ورئيسة لجنة الصحة والسلامة في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال: “ستكون هذه المبادرة منصةً لمستشفيات الأطفال من أنحاء العالم تشارك فيها خبراتها العلمية وأفضل ممارساتها حول سلامة الأطفال المرضى. وهدفنا الوصول إلى إطار عمل فعال يؤدي إلى تحقيق “صفر وفيات عند الأطفال بحلول عام 2020.” 

    ويذكر أن مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال هو أول مستشفى من نوعه في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، حيث تم افتتاحه في الأول من نوفمبر عام 2016 بسعة 200 سرير، ويقدم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة للأطفال للعديد من الأمراض الشائعة والمعقدة وحتى الأمراض النادرة، والتي تتطلب إجراء الجراحات الدقيقة من خلال الإعتماد على أحدث الأجهزة وأعلى مستويات الرعاية الطبية. وانبثقت فكرة هذه الصرح الطبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، رعاه الله، إنطلاقاً من إيمان سموه بحق كافة الأطفال بالحصول على فرص متساوية للنجاح في الحياة مهما كانت حالتهم الصحية، وأن لا يقتصر علاج الأطفال الذين يعانون من أي مرض على مناطق جغرافية معينة. هذا ويهدف المستشفى أيضا إلى تعزيز الابتكارات الإكلينيكية وبرامج التعليم والتطوير المتميزة والاهتمام بالمرافق البحثية ذات أحدث المواصفات.

    يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات من خلال موقع المستشفى: www.aljalilachildrens.ae

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)
chat icon

أرسل رسالة

close icon