اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

News2018-01-01

الجليلة للأطفال و”تشلدرنز ناشيونال” الأمريكي يوقعان اتفاقية تعاون لتطوير تقنيات استخدام المعلومات الطبية

دبي، 1 فبراير 2018: أبرم مستشفى الجليلة التخصصيّ للأطفال، أول مستشفى أطفال متخصص في الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية مع “تشيلدرنز ناشيونال ميديكال سنتر”، أحد أهم المراكز الطبية الأمريكية المتخصصة في طب الأطفال، ومركزه مدينة واشنطن، لتأسيس شراكة استراتيجية في مجال تعزيز الاستفادة من تقنيات المعلومات الطبية بما يخدم الأطفال المرضى ويعزز فرص العلاج. وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال انعقاد “معرض الصّحة العربي 2018″، أحد أهم المعارض الصحية المتخصصة في العالم.

وبموجب هذه الإتفاقية، سوف يؤدي “تشيلدرنز ناشيونال” دوراً استشارياً استراتيجياً من خلال تسخير خبراته وموارده لخدمة مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، عبر تعزيز قدرات المستشفى في استخدام تقنيات المعلومات الصّحية بفاعلية أكبر بغرض تقديم أعلى معايير الجودة للرعاية الصحيّة للأطفال محلياً وإقليمياً. ويحظى مركز “تشيلدرنز ناشيونال” للأطفال بسمعة مرموقة بفضل خبرته وابتكاره في مجال رعاية الأطفال في المحافل الطبية العالمية، كما أنه مقرّ لـــــ”معهد الشيخ زايد للابتكار الجراحي للأطفال”.

وقال د. محمد العوضي، المدير التنفيذي للعمليات في مستشفى الجليلة التخصصيّ للأطفال: “يواصل مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، باعتباره مستشفى الأطفال الأول والوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، عقد التحالفات الطبية الاستراتيجية مع أفضل المراكز الطبية من حول العالم، وفي مختلف المجالات الطبية والتقنية واللوجستية، ودوماً بهدف الارتقاء بالرعاية الصحية للأطفال في الدولة والمنطقة إلى معايير التميّز العالمية”.  

وتابع الدكتور العوضي:” يأتي التوقيع على هذه الاتفاقية مع مركز “تشيلدرنز ناشيونال” الطبي للأطفال المرموق في إطار هذه الاستراتيجية، حيث ستتيح الاتفاقية إنشاء نظام متطور يوفر قنوات رعاية علاجية متقدّمة ومجرّبة وراسخة في طب الأطفال من شأنها أن تساهم بشكل فعّال في تقديم رعاية طبيّة راقية للأطفال في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة”.

من جهته، قال الدكتور كيرت نيومان الرئيس والمدير التنفيذي لـ”تشيلدرنز ناشينوال ميديكال سنتر”: “يسرنا أن نعقد هذه الاتفاقية المبتكرة مع الجليلة للأطفال، حيث أننا سنسخر خبراتنا الممتدة الى 150 عاماً لتعزيز جهود هذا المستشفى الرائد في اكتشاف وتطوير أفضل السبل في استخدام تقنيات المعلومات لخدة الأطفال المرضى في كافة أنحاء المنطقة”.

-النهاية-

نبذة عن مستشفى الجليلة الأطفال

مستشفى الجليلة للأطفال هو أوّل مستشفى متخصص للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تأسّست هذه المنشأة الطّبية العصرية بموجب توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم/ نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم إمارة دبي، تأكيداً لإيمانه بأنه يجب أن تتساوى فرص النجاح في الحياة لجميع الأطفال ، وبأنه يجب أن لا يخضع علاج الأطفال المرضى أو المصابين للتوزيعات الجغرافية. وتتمثّل رؤية صاحب السمو في جعل مستشفى الجليلة للأطفال واحداً من أفضل عشرة مستشفيات أطفال في العالم. وقد دُشّن مستشفى الجليلة للأطفال في تاريخ 1 نوفمبر 2016 كمنشأة طبية فائقة الحداثة تصبو أن تصبح القوّة المحرّكة وراء منشآت الرعاية الثالثيّة والرابعيّة في المنطقة.  كما تعكف فرقنا رفيعة المستوى من الخبراء الطبيين والعلاجيين المؤهلين تأهيلاً عالياً على رسم معايير جديدة للتميّز في الرعاية الصحية على المستويين المحلي والإقليمي. وتتزاوج التقنيات والتصميمات الذكية في مقرّ المستشفى بغرض تعزيز رعاية المرضى ومخرجاتهم. ويحتضن المستشفى أوّل صيدلية روبوتيّة في دبي، فضلاً عن مختبر آلي بالكامل. ويهدف المستشفى إلى دعم الابتكارات الطبية وبرامج التعلّم والتنمية المتفوّقة ومرافق الأبحاث المتطوّرة. ويضم مستشفى الجليلة للأطفال 200 سرير في بيئة صديقة للأطفال والأسر. ولمعلومات أوفى عن المستشفى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.aljalilachildrens.ae .


مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة