اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

News2017-07-15

تنظمه الجليلة للأطفال ويعد الأول من نوعه في المنطقة

مؤتمر عالمي في دبي لمناقشة أحدث نظم الرعاية الشاملة لاضطراب طيف التوحد

  • المؤتمر ينظم بالتعاون مع مركز كلية هارفارد الطبية لخدمات الصحة العالمية – دبي، في الفترة من 30 مارس إلى 1 أبريل

دبي، 20 مارس 2017: ينظم مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، أول مستشفى تخصصي من نوعه للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤتمر” نظم الرعاية الشاملة لاضطراب طيف التوحد: منظور عالمي لأفضل الممارسات الحديثة” في نسخته الأولى في الفترة من 30 مارس إلى 1 أبريل 2017. وسيناقش خبراء دوليّون في مجال التوحد خلال هذا المؤتمر المتخصص، الذي يعقد على مدى 3 أيام في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، أحدث وأفضل الممارسات العالمية التي تهدف إلى توفير نظم رعاية مجتمعية شاملة تحتضن المصابين باضطراب طيف التوحد وتدمجهم في المجتمع وتساعد عائلاتهم.

يشارك في تنظيم المؤتمر كل من مركز كلية هارفارد الطبية لخدمات الصحة العالمية في دبي، وجمعية الطب النفسي للأطفال واليافعين لمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط (EMACAPAP) والجمعية الدولية للطب النفسي للأطفال واليافعين (IACAPAP).

وقد أوضح الدكتور عمار البنا، رئيس مركز التميز للصحة النفسية للأطفال واليافعين في مستشفى الجليلة للأطفال، وهو أول مركز متخصص من نوعه في المنطقة، أهمية عقد مثل هذا المؤتمر قائلاً: “ثمة حاجة ملحة ومتزايدة لخدمات الصحة النفسية للأطفال في هذه المنطقة، ومن ضمنها إنشاء نظم لرعاية الأطفال المصابين بالتوحد، مع الأخذ بالاعتبار أن تكييف تلك النظم لتصبح ملائمة لتطبيقها محلياً غالبا ما يكون مصحوباً بتحديات عدة. لذا، فإنه من الأهمية بمكان أن نستفيد من الخبرات العالمية في هذا المجال. وإضافة إلى ذلك، فإن تنظيم هذا المؤتمر سيسهم في إطلاق الاهتمام بتوفير نظم رعاية مجتمعية للمصابين بمرضى التوحد، ويجعل من إمارة دبي تتبوأ مركز الريادة والقدوة الأولى في مجال العناية بهم وبعائلاتهم”

وبالإضافة إلى مناقشة أنظمة لرعاية الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد والحالات المرتبطة به في دول مختلفة حول العالم، يستعرض المؤتمر أفضل الممارسات في فحص الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد والكشف عنهم وتقييم حالتهم وإجراء التدخلات العلاجية لهم، ويستعرض أيضا سبل رعاية أطفال طيف التوحد وأحدث أساليب البحث العلمي. ومن أبرز المتحدثين الدوليين في المؤتمر البروفسور كريم منير، من جامعة هارفارد، رئيس قسم خدمات التوحد في مستشفى بوسطن للأطفال، والبروفسور بينيت ليفينثال، الخبير العالمي في مجال مرض التوحد من جامعة لويزيانا الحكومية، والبروفسور فالساما إيبن، من سيدني، أستراليا، وغيرهم العديد من الخبراء العالميين والإقليميين.

هذا وسيعمل مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، بالتعاون مع جمعية الإمارات للفنون الجميلة ومركز دبي للتوحد، على تنظيم معرض فريد من نوعه خلال الأيام الثلاثة للمؤتمر حيث سيتم تقديم العديد من الأعمال الفنية من قبل فنانين من دولة الإمارات مستوحاة من لوحات نفذها أطفال مصابون بالتوحد من مركز دبي للتوحد. ولمزيد من المعلومات وكيفية التسجيل في المؤتمر يرجى زيارة الموقع

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

نصر حكيم

مدير أول – اتصال مؤسسي

مستشفى الجليلة للأطفال

هاتف رقم: 2811033 – 04

متحرك: 0503676704

بريد الكتروني: naser.hakim@ajch.ae

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة