يقدم مركز معالجة اضطرابات النوم في مستشفى الجليلة للأطفال خدمة فريدةً من نوعها في الشرق الأوسط تحتوي في كنفها كل ما يتعلق بمشاكل النوم. تشتمل هذه الخدمة على مختبر للنوم مجهز بأحدث التجهيزات وعيادة سلوكية للنوم وعيادة طبية للنوم بالإضافة إلى برنامج الالتزام بنظام الضغط الهوائي الإيجابي المستمر CPAP. ولدينا فريق متعدد التخصصات من الاحترافيين الطبيين من ذوي الخبرة في معالجة اضطرابات النوم لدى الأطفال بكافة فئاتهم العمرية بدءاً من حديثي الولادة وحتى اليافعين وفقاً لمعايير دولية من الرعاية وخطط علاج مصممة لكل فرد بهدف تلبية احتياجات كل طفل وعائلته.


عيادة معالجة اضطرابات النوم

العيادة السلوكية للنوم

نقوم بإجراء تقييم شامل لجدول ونمط نوم الطفل بهدف فهم المشاكل الكامنة باستخدام نهج قائم على البراهين. كما نساعدكم في إعداد نمط نوم صحي وفي تدريب الأطفال الصغار على النوم من خلال فريقنا المكون من أخصائي أمراض الصدر والرئة عند الأطفال وأخصائي علم نفس الأطفال والمتخصصين في طب النوم السلوكي.

العلاج بضغط الهواء الإيجابي PAP

تعتبر أنواع العلاج بضغط الهواء الإيجابي CPAP وضخ الهواء الموجب ثنائي الضغط BiPAP من العلاجات التي تتم من غير تدخل جراحي لعلاج حالة انقطاع النفس أثناء النوم، حيث تقوم هذه الأجهزة بتوفير الهواء لطفلكم بمساعدة قناع يُبقي على مجرى الهواء مفتوحاً أثناء النوم. والهدف من هذا الإجراء هو تحديد ضغط الهواء الإيجابي الملائم للطفل الذي يعاني من حالة انقطاع النفس أثناء النوم لكي يتنفس بشكل أفضل.

  • يقوم ضغط مجرى الهواء الإيجابي المستمر بتقديم الهواء إلى مجرى الهواء العلوي بضغط مثالي لتمكين الطفل من النوم على نحو ملائم.
  • يستخدم ضغط مجرى الهواء الإيجابي ثنائي المستوى مستويات ضغط مختلفة للتنفس شهيقاً وزفيراً.

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)