اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

الجراحة التجميلية للأطفال

إن عيادة الجراحة التجميلية للأطفال هي إحدى المنشآت الأكثر تطوراً وهي بقيادة أحد أبرز جراحي التجميل في دولة الإمارات. تتضمن الخدمات المقدمة تجميل القحف الوجهي (ذي التشوهات المعقدة)، فصل عظام القحف الوجهي، تعظم الدروز الباكر (التعديل بالمنظار وقبة الجمجمة المفتوحة)، كسور وإصابات الوجه، جراحة الشفة والحنك المشقوق، الجراحة التجميلية للأطفال، ترميم الأذن والأنف، جراحة علاج شلل الوجه، الجراحة التجميلية للعيون. كما تتضمن الخدمات جراحة التشوهات الخَلقية للكف، وجراحة الضفيرة العضدية وجراحة نقل الوتر، والجراحة الترميمية لآثار الحروق.

القحف الوجهي

استشاري الجراحة لدينا متخصص في تصحيح تشوهات شكل الجمجمة بما في ذلك تعظم الدروز الباكر وكذلك تشوهات القحف الوجهي الخلقية والمكتسبة وتشوهات الفكين.

جراحة الشفة والحنك المشقوق

 تهتم عيادة الجراحة التجميلية بالحالات المتعلقة بعدم اكتمال نمو الجزء الفاصل بين الأنف والفم (الشفة المشقوقة)، بما في ذلك الشفتين والحنك والفكين. تعمل العيادة بالتنسيق مع خدمات أخرى في المستشفى لضمان تلقي الأطفال الذين لديهم شفة وحنك مشقوقين أفضل مستويات العلاج والتأهيل.

جراحة علاج شلل الوجه

يقصد بشلل الوجه عموماً ضعف عضلات الوجه، وخاصة الناتج عن تلف مؤقت أو دائم في عصب الوجه. عندما يتوقف أحد أعصاب الوجه عن العمل، أو في حال فقدانه، فإن عضلات الوجه لا تستقبل الإشارات اللازمة لتؤدي وظيفتها بشكل ملائم. وهذا يؤدي إلى شلل في الجزء المتأثر من الوجه مما قد يؤثر على حركة العين (العيون) و/أو الفم، وكذلك المناطق الأخرى. بمساعدة الجراحة، نحن قادرون على مساعدة الأطفال ذوي الجلل الوجهي على تحسين شكل وتناسق الوجه. 

جراحة العيون التجميلية

تتضمن جراحة العيون التجميلية مجموعة واسعة متنوعة من الإجراءات الجراحية التي تتعامل مع محيط العين والجفون والقنوات الدمعية والوجه. كما تتعامل مع إعادة بناء العين والبنى المصاحبة.

جراحة تشوهات اليد الخلقية

  التشوهات الخلقية هي تشوهات موجودة منذ الولادة. وأي نوع من التشوهات عند حديث الولادة تصبح تحدياً للطفل أثناء نموه. وتتفاوت درجة التشوه من تشوه صغير، كالأصابع غير المتساوية، إلى تشوه شديد، كالغياب الكلي لإحدى العظام. يمكن أن يقدم الجراح لدينا نصيحة حول أفضل طريقة للعلاج والتي تشمل جراحة تجميلية واستخدام أجهزة تقويمية لتمكين اليد من أداء وظيفتها بشكل أفضل.

جراحة الضفيرة العضدية

الضفيرة العضدية هي عبارة عن شبكة معقدة من الأعصاب بين العنق والكتفين. تتحكم هذه الأعصاب بوظيفة العضلات في الصدر والكتفين والذراعين واليدين، وكذلك بالإحساس في الأطراف العليا. خلال إصابة الضفيرة العضدية، يفقد الرضع والأطفال وظيفة العضلات أو يعانون من شلل في الأطراف العليا. تساعد جراحة الضفيرة العضدية الأطفال على التغلب على آثار الإصابة اعتماداً على شدة الإصابة وسرعة إجراء الجراحة.

الجراحة الترميمية للحروق

على الرغم من الجراحة الترميمية للحروق لن تكون قادرة على إزالة ندب حروق الأطفال نهائياً، إلا أنها سوف تساعد على تحسين الوظائف الأساسية وجعل النُدب أقل وضوحاً. يمكن أن يحد التندب من الحركة الطبيعية للعنق أو الكتفين أو اليدين أو الساقين. يمكن للجراحة أن تساعد في تخفيف هذا الانكماش ومساعدة المرضى على استعادة نطاق من الحركة. كما يمكن أيضاً من خلال جراحة الحروق الترميمية معالجة التندب الوجهي الذي يؤدي إلى مشاكل في الجفون أو الشفاة أو الأنف أو تساقط الشعر. 

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة