اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

الصيدلية

يقدم قسم الصيدلية في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال خدماته إلى المرضى المقيمين ومرضى العيادات الخارجية على حدٍ سواء. ويستخدم قسم الصيدلية تقنيات ذاتية العمل لعمليات شراء الأدوية وتخزينها وصرفها واستخدامها في جميع أرجاء المستشفى. بعض هذه التقنيات تتضمن استخدام الحزام الدوار وصرف الأدوية باستخدام الروبوت وخزائن صرف الدواء ذاتية العمل. إن سلامة المرضى في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال هي على رأس الأولويات. وهذه التقنيات، مصحوبةً بنظام التحقق عبر الإنترنت من أمر صرف الدواء الذي يصدره الطبيب، تحسن إلى درجة كبيرة قدرتنا على توفير إدارة آمنة وفاعلة للدواء. والصيدلية مزودة بطاقم من الصيدلانيين الإكلينيكيين المدربين في مجال طب الأطفال وتقدم خدماتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. ويمكنكم رؤية الصيدلانيين يتجولون مع الأطباء يومياً يقدمون معلومات قيمة.

إحدى ميزات الصيدلية الذكية هي أنه ليس على الأطباء إلا الإشارة إلى الوصفات الدوائية في نظام حاسوبي ثم يتم صرفها آلياً من الصيدلية. وهذا يرفع مستوى السلامة ويقلل الوقت اللازم لكي يستلم المريض أي دواء سواءً بعد إجراءات الخروج أو أثناء إقامته في المستشفى.

إن توفر فريق صيدلاني سريري مقترناً بخدمة الصيدلية الذكية يساعد الفريق الطبي والمهني في جميع أنحاء المؤسسة، بما في ذلك قسم تحاليل الدم وطب اليافعين والرعاية الحرجة وزراعة الأعضاء. يحرص فريق عمل قسم الصيدلة الإكلينيكي على ضمان تحقيق النتائج الإكلينيكي الإيجابية من كافة العلاجات الدوائية.

برنامج “الدواء إلى السرير”

برنامج “الدواء إلى السرير” في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال هو برنامج يأتي خلاله صيدلاني إكلينيكي إلى الوحدة مع الأدوية الموصوفة عند الخروج ويزودك وطفلك بمعلومات بشأن:

  • سبب إعطاء كل واحد من الأدوية مع توضيح الأعراض الجانبية وما ينبغي فعله في حال حدوث أي من تلك الأعراض.
  • إعادة التعبئة – كم عدد مرات التعبئة المتوفرة لكل دواء،
  • في أي حالة يجب الاتصال بالطبيب أو الصيدلي

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)