اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

نظرة عامة

  إن عيادة العظام في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال هي عبارة عن منشأة متطورة بالكامل وتقدم رعاية شاملة في مجال العظام للأطفال الرضع والأطفال الأكبر سناً واليافعين.

تحظى عيادة العظام بتفردها بأن تكون جزءاً من مستشفى متخصص في طب الأطفال بمستوى عالمي وفائق التطور، مما يعني إمكانية تقييم أي طفل، تستدعي حالته الصحية ذلك، من قبل فريق استشاري متخصص في طب الأطفال يضم أطباء استشاريين رفيعي الخبرة من تخصصات متنوعة يقومون بإجراء تقييم شامل ويصفون العلاج الأمثل تحت سقفٍ واحد ليتم التوصل في النهاية إلى حل طبي قطعي وواضح لا مجال فيه للشك.

لكل حالة طبية أو إصابة تؤثر على عظام الطفل أو مفاصله أو عضلاته أو أربطته لدينا فريق متخصص يعمل بشكل جماعي لكي يقرر الخطة العلاجية الأفضل للوصول إلى أفضل النتائج. فالأطفال معرضون لإصابات الكسور في طفولتهم. وفي الوقت الذي نقوم به بالتعامل مع جميع إصابات العظام وعلاجها، فإن عيادة العظام أيضاً تقدم الرعاية للأطفال الذين يعانون من مشاكل النمو، ومن ذلك على سبيل المثال، الشلل الدماغي، بالإضافة إلى التعامل مع حالات مثل:    جنف العمود الفقري وجميع أنواع آلام الظهر وآلام النمو. وتضطلع العيادة أيضاً بدور الصدارة في علاج نطاق واسع من حالات العظام.

ما الذي يجعلنا مختلفين؟

  • هذه العيادة عبارة عن عيادة مكرسة لإصابات الكسور الطارئة بهدف تسهيل إجراء التشخيص وتقديم العلاج على وجه السرعة آخذين بالاعتبار أن المرضى هم أطفال. وبهذا الأسلوب، تتم الاستجابة لإصابات العظام بشكل أسرع وأكثر فعالية.
  • فريق متكامل لإعادة التأهيل، ويشكل جزءاً من مركز التميز لعلوم الأعصاب في مستشفى الجليلة للأطفال، بهدف تقديم المساعدة لإعادة التأهيل إلى مرضى العيادات الخارجية والمرضى المقيمين كلما اقتضى الأمر.
  • يقود عيادة العظام استشاري متخصص في طب عظام الأطفال، حاصل على اعتماد المجلس الطبي الأمريكي، ولديه خبرة تزيد على 20 عاماً في جراحة العظام وعلاج الكسور والاضطرابات الهيكلية العضلية وتشوهات العمود الفقري المعقدة واضطرابات النمو مثل الشلل الدماغي.
  • تتمتع العيادة بميزة فريدة من حيث كونها جزءاً من مستشفى متطور بالكامل وبمستوى عالمي، مما يعني أنه عند الحاجة إليها، فسوف يتم تقييم كل مريض من قبل فريق استشاري متعدد التخصصات وذي خبرات عالية في طب الأطفال يقدم تقييماً وعلاجاً شاملاً ومتكاملاً تحت سقف واحد، مما يؤدي إلى التوصل إلى حل طبي واضح ومحدد.

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة