اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

مركز زراعة أعضاء الأطفال  

يعتبر مركز زراعة أعضاء الأطفال في مستشفى الجليلة التخصصي لاطفال، الأول من نوعه في دولة الايمارات، حيث سيوفر المركز، مع وجود فريق من الخبراء متعدد التخصصات، مجموعة كاملة من الرعاية الحثيثة والمستمرة للأطفال الذين يعانون من فشل الأعضاء، بما في ذلك إدارة المرض وتقييم عمليات الزراعة، وزراعة الأعضاء والرعاية ما بعد الزراعة. 

سيحصل الأطفال المصابون بأمراض الكلى، والكبد، والقلب، ونخاع العظام المزمنة على رعاية عالية الجودة من خبراء طب الأطفال في بيئة صديقة للطفل في المركز. وسيتم تقييمهم ومن ثم ترشيحهم لزراعة الأعضاء من قبل لجنة مختصة من الخبراء و عمل التقييم الجيني لفهم ظروفهم الصحية بشكل أفضل. 

وكمرحلة أولى، سيطلق المركز برنامجه لزراعة الكلى مع إدارة شاملة لأمراض الكلى، بما في ذلك علاج الفشل الكلوي من خلال الزراعة والرعاية المخصصة بعد الزراعة، للحفاظ على هذه الأعضاء مدى الحياة، كما سيقدم إجراءات جراحية لمعالجة الاضطرابات المعقدة التي تمثل تحديات صعبة في عمليات الزراعة مثل تجلط الأوعية الدموية قبل زراعة الكلى. 

وسيتم إعطاء الأطفال الذين يخضعون لعملية الزراعة مثبط مناعي خالٍ من الستيرويد، لتوفير نمو أفضل، وتقليل المضاعفات الناجمة عن الاستخدام المفرط للكورتيكوستيرويدات كعامل كبت مناعي. 

وإلى جانب الرعاية السريرية، سيركز المركز أيضاً على جوانب الابتكار، والأبحاث المتخصصة، والنتائج طويلة الأجل وتنمية المجتمع. 

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة