ما هو طب قلب الأجنة؟

يعد مرض القلب الخَلقي أحد أكثر اعتلالات الولادة شيوعاً. ولكن التقدم في العلوم الطبية قد مكّن الأطباء من التعرف على معظم اعتلالات القلب قبل ولادة الطفل ووضع خطة لعلاج ملائم بعد الولادة مباشرة.

إن عيادة طب قلب الأجنة في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال واحدة من عدد قليل جداً من مثيلاتها في دولة الإمارات التي تقدم خدمات شاملة في تشخيص اعتلالات القلب عند الأجنة والتعامل معها.

يستخدم فريق طب قلب الأجنة في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال أساليب تصوير متطورة وآمنة للحصول على تشخيص دقيق ومبكر لاعتلالات محتملة عند الطفل قبل الولادة. فالكشف المبكر يمكّن العائلة والفريق الطبي من اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتطوير خطة رعاية لولادة الطفل ورعايته.

لدينا وحدة رعاية مكثفة للقلب تحتوي عشرة أسِرَّة، ولكل مريض ممرضة. هذا بالإضافة إلى فريق من الخبراء من أطباء الرعاية المكثفة لقلب الأطفال يتولون مهمة العناية بالأطفال من جميع الفئات العمرية قبل العمليات الجراحية وبعدها. وهو فريق متواجد على مدار الساعة ويدعمه في وحدة الرعاية فريق مكرس من أخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي علاج الجهاز التنفسي المدربين على إعادة تأهيل الأطفال بعد علاج حالات القلب لديهم.

إن عيادة طب القلب جزء من مركز التميز في طب القلب، وهو المنشأة الوحيدة في دبي التي تقدم نطاقاً واسعاً من الخيارات التشخيصية والعلاجية في جراحة القلب والأوعية الدموية للأطفال. بفضل ما يتمتع به المركز من بنية تحتية بمستوى عالمي وطاقم من المهنيين ذوي المهارات العالية، فإنه واحدٌ من أفضل المراكز في الشرق الأوسط. يضم المركز فريقاً طبياً نشيطاً مؤلفاً من أخصائيين بمؤهلات عالية في مجال الأوعية الدموية عند الأطفال، وجراحي قلب وأطباء تخدير لأمراض القلب وأطباء الرعاية المكثفة، ما يجعله جديراً بتقديم أحدث الأساليب العلاجية وأفضلها على الإطلاق لجميع أنواع أمراض القلب عند الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية.

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)