اضغط هنا لكافة الأسئلة المتعلقة بوباء كوفيد ١٩.

عيادة طب اليافعين

نضطلع بدورٍ ريادي في حقلٍ طبي حديث!

إن طب اليافعين من الحقول الطبية الجديدة نسبياً في المنطقة ويعد اختصاصاً دقيقاً يتعامل بشكل خاص مع المرضى في الفئة العمرية من سن العاشرة وحتى الثامنة عشرة. ويكتسب محترفو هذا التخصص مهارات متعددة الاختصاصات وضرورية للتعامل مع التداخل الفريد للقضايا الطبية والتطورات النفسية والاجتماعية التي تميز المرضى اليافعين.

وبالإضافة إلى تقديمها خدمات صحية شاملة لليافعين الذين يعانون من أمراض مزمنة، فإن عيادة طب اليافعين في الجليلة للأطفال تقدم خدمات استشارية متخصصة جداً في تشخيص والتعامل مع نطاق واسع ومتنوع من الاضطرابات التي تصيب اليافعين على نحو خاص. وهذه الاضطرابات تشمل اضطرابات الأمراض النسائية والغدد الصماء التناسلية التي تصيب الفتيات اليافعات ومنها على سبيل المثال: اضطرابات الدورة الشهرية (الطمث) والسيطرة على النزيف الطمثي وحالات عسر الطمث وانحباس الطمث وغزارة النزيف الطمثي ومتلازمة تكيس المبايض والتعامل اللاجراحي مع أكياس المبيض والعيوب الخلقية في الجهاز التناسلي.

كما أن لدينا فريقاً ذا تخصصات متعددة من أجل تشخيص وعلاج السمنة وما يصاحبها من الاعتلالات، وعلاج اضطرابات الأكل والتعامل مع اليافعين ذوي السلوكيات عالية الخطورة.

وتهدف عيادة اليافعين في المستشفى الرائد إلى تزويد اليافعين برعاية صحية عالية الجودة ومستندة إلى البراهين العلمية، وذلك ابتداءً من زيارتهم الأولى، بحيث تستمر العيادة في تقديم النصح والمشورة الطبية إلى أن يصل اليافع إلى سن 18 عاماً ويتم تحويله إلى مؤسسة طبية تتابع حالته بعد ذلك. وتعتمد عيادة اليافعين خطة علاج تستند إلى الإصغاء إلى الأهل أولاً وتحديد مصدر قلقهم على أطفالهم، ويقدمون حلولا تخفف من هذا القلق، ولكنهم في الوقت نفسه سيقضون الجزء الأكبر من الزيارة على انفراد مع اليافع لاستخلاص معلومات أعمق عن حالته.

وتحرص العيادة على أن تكون الرعاية الطبية المعتادة لليافعين خصوصية وحصرية بين الطبيب والمريض، ولكننا دائماً نشجع مرضانا من اليافعين على مناقشة همومهم الصحية مع آبائهم أو أولياء أمورهم حيثما كان ذلك ملائماً. فهدفنا هو دعم الصحة الجسدية والنفسية من خلال تعزيز الشراكات وتقديم رعاية صحية متعددة التخصّصات وذات جودة عالية والتواصل بفاعلية مع المريض ووالديه و متخصصي الرعاية الصحية.

ويقدم مختصون الجليلة في عيادة طب اليافعين :

  • رعاية أولية شاملة تتضمن رعاية صحية سنوية وزيارات للرعاية الوقائية لليافعين (تربية بدنية، التعريف بأحدث الحقن الطبية الوقائية، عمليات تقييم للقدرة على ممارسة الرياضة، زيارات للمرضى)
  • التعامل مع الحالات الصحية العامة في مجال طب الأطفال واليافعين وتشمل: الربو، حب الشباب، السمنة، وغيرها.

مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال

الجداف- دبي - الإمارات العربية المتحدة

800 AJCH (8002524)

أرسل رسالة